تعليق الخبراء التسويقيين على تحويل “تويتر” إلى “إكس”

وليد الخطيب

عدد خبراء التسويق من آراء مختلفة حول قرار الملياردير الأميركي إيلون ماسك بتغيير اسم وشعار موقع التدوين المصغر “تويتر”. وقد اعتبر البعض هذا القرار كارثة وانتحارًا، وعلى الأقل لن يحل المشاكل التي تواجه المنصة، في حين أشاد البعض الآخر بهذه الخطوة.

تم تغيير اسم تويتر إلى “إكس”، وتم استبدال شعار العصفور الأزرق بحرف “X” باللغة الإنجليزية. وأعرب ماسك عن ذلك في تغريدة قائلاً: “قريباً سنودع ماركة تويتر وكل الطيور بشكل تدريجي”.

تأتي هذه الخطوة في وقت يواجه فيه موقع تويتر صعوبات عديدة، مع إصرار ماسك على تخفيض نصف الموظفين وتراجع إيرادات الإعلانات بنسبة تقريباً نصفها.

تأسس موقع تويتر في عام 2006، وأصبح العصفور الأزرق المشهور شعاره العالمي، ولكن الأمور تغيرت بعد استحواذ ماسك عليه في أكتوبر من العام الماضي.

رداً على هذا القرار، قال ريتشاد ميتشي، الرئيس التنفيذي ومؤسس وكالة التسويق، إن هذا القرار هو “انتحار تسويقي” شامل. وأضاف أنه منذ استحواذ ماسك على المنصة، قدم دروسًا في كيفية قتل علامة الشركة من خلال التخلص من آلاف الموظفين. وأشار إلى أن منصة “إكس” التي يسيطر عليها ماسك لا تضيف قيمة للمعلنين. وأكد أن النهج المثلى هو بناء على العلامة التجارية وإرث قاعدة المستخدمين، ولكنه عكس ذلك بالاهتمام بإهمال العلامة التجارية للمنصة.

مشاركة
علق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version