تصدرت “شيري” للسنة الثانية على التوالي قائمة “أفضل 50 علامة تجارية صينية في العالم” التي وضعها العملاق الأمريكي جوجل وKantarBrandZ، مما يعزز مكانتها كعلامة تجارية رائدة في صناعة السيارات الصينية على الساحة الدولية.
تميزت شيري بالمحافظة على المركز الـ14 في الترتيب العام، متفوقةً على سبع علامات تجارية صينية أخرى في قائمة الـ50 بما في ذلك BYD في المركز الـ15 و Great Wall في المركز الـ22 Lynk& Co في المركز الـ25 Maxusفي المركز الـ26 وJAC في المركز الـ31 و Changan في المركز الـ33 وGeelyفي المركز الـ34.
و لقد شهدت العلامة التجارية نمواً هائلاً في السنوات الأخيرة، وأصبحت خياراً مفضلاً لسائقي السيارات حول العالم.
هذا الأداء المتميز يؤكد مكانة شيري كواحدة من أكثر الشركات نشاطاً ووعوداً في قطاع السيارات الصيني.
و لا يقتصر نجاح شيري على الصين فقط، فقد شهدت العلامة التجارية نمواً هائلاً في الأسواق الدولية، مدعومةً بمجموعة من السيارات الجذابة والمتميزة من حيث الأداء وبأسعار معقولة.
كما أصبحت الصين أكبر مصدر للسيارات في العالم، ولعبت شيري دوراً حاسماً في هذا النجاح، حيث أنتجت في عام 2023 ما يقارب 1.8 مليون سيارة تم بيع 937,148 منها حول العالم مما يمثل زيادة بنسبة 101.1% مقارنة بعام 2022.
كما ستفتح شيري أول مركز إنتاج للسيارات الكهربائية في إسبانيا هذا العام 2024 بالشراكة مع شركة Ebro-EV Motors المحلية وتم اختيار الموقع في المصنع السابق لشركة نيسان الذي كان ينتج سابقاً 200,000 سيارة ويوظف 3,000 عامل.
وتتواجد العلامة التجارية في أكثر من 80 دولة ومنطقة ويبلغ عدد مستخدميها أكثر من 11 مليون مستخدم حول العالم.
-وكالات-