أعلنت المنظمة التونسية لارشاد المستهلك عن انطلاق حملة لتشجيع استهلاك المنتجات التونسية.
وقالت ان هذه الحملة تحمل شعار “كان تحب تونس استهلك المنتوج التونسي”.
وقال رئيس المنظمة لطفي الرياحي ان الحملة تاتي في اطار حرص المنظمة بالتعاون مع شركائها على دعم الانتاج التونسي ودعم النسيج الصناعي التونسي والمصانع التونسية.
وتهدف الحملة الى تشجيع المستهلك التونسي على الاقبال على المنتوجات التونسية حماية القدرة الشرائية من خلال توفير منتجات تونسية بأسعار مدروسة، حسب ذات المصدر.
وأشار إلى أن المنتوج التونسي يواجه منافسة شرسة من المنتوجات الاجنبية التي غزت السوق التونسية، ملاحظا ان الاقبال على هذه المنتجات كبير خاصة خلال فترة التخفيضات الموسمية على الرغم من ارتفاع أسعارها وتدني جودتها، اذ يبلغ 80 بالمائة.
كما أفاد بأن الحملة ستركز على تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول جودة المنتجات التونسية التي تخضع لرقابة صارمة من الوزارات والهياكل المختصة وبالتالي فهي مطابقة لمواصفات الجودة العالمية عكس ما يروج حولها، حسب تعبيره.
وأوضح أن الحملة ستتواصل في مرحلة أولى حتى شهر اكتوبر ستتوج بتنظيم معرض للمنتوج التونسي (ايام 1 و2 و3 اكتوبر) ،يجمع كل الهياكل المعنية من شركات خاصة وتلك المنضوية في اطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني فضلا عن الشركات الاهلية لما لها من دور هام في تحسين القدرة الشرائية للمستهلك وفي تنمية المنتوج التونسي .
كما سيتم تنظيم زيارات الى كافة ولايات الجمهورية بهدف دعم المنتوج التونسي والعمل على هيكلة الاسعار من اجل توفير منتوج تونسي باسعار مدروسة موجه مباشرة من المنتج الى المستهلك، مشددا على ان الهدف من ذلك هو قلب المعادلة لفائدة المنتوج التونسيي على حساب المنتوج الاجنبي.
ودعا في هذا السياق الى مراجعة عقود الاستغلال تحت العلامة الاصلية المعمول بها حاليا لانها تضر كثيرا بجيب المستهلك التونسي، اذ تقوم على شرء المنتجات الاجنبية باسعار متدنية وبيعها باسعار مرتفعة في السوق التونسية.