بالاعتماد على الرقمنة والذكاء الاصطناعي.. وضع مخطط للترويج للسياحة التونسية

Tunibusiness

أعلنت وزارة السياحة عن إعداد مخطط إتصال رقمي للترويج للسياحة التونسية للفترة 2025-2027، يرتكز على التحول الرقمي وتحليل البيانات، في خطوة لمزيد تعزيز الوجهة التونسية ضمن خارطة السياحة العالمية.

وأشرف وزير السياحة محمد المعز بلحسين على جلسة عمل، تمحورت حول هذا الملف، من خلال دمج تقنيات تحليل البيانات، بشكل خاص، لفهم اتجاهات السوق وتطلعات السائح مما يمكن من توجيه حملات التسويق.

وأكدت وزارة السياحة أنه سيتم تعزيز الحضور الرقمي للوجهة التونسية عبر مختلف المنصات العالمية، مع التركيز على استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي وتكثيف اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي واستقطاب شخصيات مؤثرة عالميًا في هذا المجال.

وأشارت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا المخطط يندرج في إطار تحديث وتطوير طرق الترويج للوجهة السياحية التونسية وسعيا لمواكبة التحولات الرقمية في هذا القطاع تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة في أفق سنة 2035.

وبينت أنه سيتم تنظيم حملات رقمية في مختلف الأسواق العالمية، مصممة خصيصًا لكل سوق حسب خصوصية كل بلد.

كما يشمل المخطط تنظيم حملات رقمية ذكية وفعاليات رقمية مبتكرة مثل أيام التسويق الرقمي للسياحة وتنظيم النسخة الأولى من جوائز تونس لصانعي المحتوى.

وسيتم كذلك اطلاق مكتبة رقمية متكاملة تحتوي على مجموعة ثرية ومتنوعة من الصور والفيديوهات الترويجية ذات جودة عالية سيتم وضعها لفائدة الفاعلين في القطاع، حسب ذات المصدر .

كما سيتم تحديث موقع واب الديوان الوطني التونسي للسياحة ليكون منصة تفاعلية شاملة تعزز الحضور الرقمي للوجهة التونسية وتساهم في تسهيل الوصول إلى المعلومات والخدمات السياحية.

في ذات السياق، أكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين، أهمية هذا المخطط الترويجي الرقمي في تحديث الآليات التسويقية بما يتماشى مع المتغيرات العالمية، ومواكبة التطورات السريعة التي تشهدها صناعة السياحة على المستوى الدولي .

وأشار إلى أهمية اعتماد أحدث تقنيات الرقمنة في المشاركات الدولية يعد جزءًا أساسيًا من هذه الاستراتيجية، ويهدف إلى تقديم مشاركة فعالة ومتميزة في المحافل الدولية، بما يعكس مكانة تونس السياحية.

مشاركة
علق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version