لتعزيز الاستثمارات التونسية الفرنسية.. انطلاق فعاليات منتدى التنمية الرقمية

نزيهة نصري

انطلقت اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، فعاليات النسخة الثانية من منتدى التطوير الرقمي بالتعاون بين Business France وFrench Tech Tunis بالشراكة مع عدد من المؤسسات الدولية.

ويهدف هذا المنتدى إلى تبادل الخبرات في مجال الصناعة الرقمية في تونس، التّي تحتضن فروعا لعدّة شركات فرنسيّة تعمل في إطار اتفاقيات “offshoring” بين إفريقيا وأوروبا.

وتسلط التظاهرة الضوء على مختلف الروابط بين النظام الإقتصادي التونسي والفرنسي بهدف إنشاء مسالك جديدة للابتكار وإعطاء الفرصة لخبراء الرقمنة لتبادل الآليات والحلول ولتنظيم لقاءات أعمال بين الفاعلين في هذا المجال بضفتي المتوسط.

ويشارك في المنتدى 10 مؤسسات مختصة في مجالات التكنولوجيات العميقة والامن السيبرني و التكنولوجيا المالية ستقدم تصوراتها بشأن الحلول الممكنة.

كما سيشهد المنتدى تنظيم ورشات ستخصص لإشكاليات “الامن السيبرني و التأمين” و”الأمن السحابي” و”التنمية المشتركة: تمويل ومرافقة بين ضفتي المتوسط.”

ويتيح هذا المنتدى تبادل الخبرات في قطاع الصناعة الرقمية في تونس، إضافة إلى العمل المشترك بين المؤسسات الفرنسية والتونسية.

كما يمثل هذا اللقاء فرصة كذلك لعقد إجتماعات ثنائية بين مختلف الشركات المبتكرة للنظر في امكانية التمويل والدعم بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

مشاركة
علق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version